مدونة تحتوي على بعض من المقالات المنشورة في الصحف الورقية والالكترونيةالعربية

السبت، يونيو 14، 2008

لحود والاستقلال والعصابات السياسية


يحتفل لبنان اليوم بعيد الاستقلال، فعمت المدارس والجامعات الروح الوطنية ورفرفت الاعلام والبيارق، وطبعا وحسب العادة اطل رئيس الجمهورية العتيد خلال امسية العيد ليهنئ الشعب بعيده، فقد اعتدنا على هذه البروتوكولات التي اتت ناقصة هذا العام منذ خروج اخر جندي فرنسي واعلان وثيقة الاستقلال من قبل رجالات لبنان الذين فعلا يستحقون التسمية، فلا التاريخ سيعيدهم الينا ولا توريث ابنائهم مهنة السياسة افلح بالحفاظ على الوديعة الغالية.

هل الاستقلال فقط بعدم وجود جيش معتد على ارض الوطن؟ لبنان اليوم وللمرة الاولى منذ عقود لا يوجد جيش معتد على اراضيه، فالجنوب تحرر من قيود الجيش الاسرائيلي بفعل ارادة المقاومة الوطنية، التي بدورها حررت الشمال والبقاع من الوصاية السورية الاجبارية، لكن هل يوجد قرار لبناني؟ هل يوجد من بين سياسيي اليوم من يستطيع او يتجرا بقرار من تلقاء نفسه؟ بالطبع لا وخير دليل هو الازمة الرئاسية التي تبشر بمستقبل اسود للبنان، فحتى لو انحلت هذه العقدة فمن الذي سيحل عقدة الحكومة المقبلة وعدد الوزراء وتوزيعهم الطائفي البغيض؟

صيف عام 1982 اعتقدناه اشد ايام لبنان سوادا بسبب الاجتياح الاسرائيلي، وعلى رغم احتلال معظم الاراضي اللبنانية لكن القرار كان موجودا فتم انتخاب رئيس وانتخب الاخر بعد استشهاد الاول.

لبنان اليوم دون استقلال وكان من الاجدى ان يلغى العيد هذا العام حفاظا على قدسية العيد، كان الاجدى بسيد القصر في بعبدا ان يختتم ولايته التسعاوية ببيان مقتضب عن الغاء العيد لا ان يهنئ اللبنانيين به، اما زعماء الحرب وعقارب السياسة فحدث ولا حرج كل يغني على ليلاه ويريد الجالس على الكرسي على هواه.

خلال الحرب الاهلية تحكمت بلبنان افكار عدة لكن الجميع انقسم الى معسكرين اساسيين تبعا لقطبي العالم اي الاتحاد السوفياتي السابق والولايات المتحدة، فكان الحلول تاتي وتتعقد الامور وفي النهاية يتم الاتفاق على انهاء الازمات عند وصولها الى الحائط المسدود، لكن اليوم فالتحالفات العجيبة الغريبة في لبنان لا تصدق والتبعية الى الخارج بدورها متشبعة، فهذا الذي كان يتبع القرار الروسي انتقل الى الجهة الاميركية، وذاك التابع للاميركي ارتمى باحضان الدب الروسي، وثالث من الدعم الاسرائيلي الى شارع الشانزليزه، ورابع وجه لفته الى الجمهورية الاسلامية، وخامس استوطن خلف الحدود البقاعية، وهلم جرى ...

اهو زمن نعي الجمهورية ؟ والعودة الى الاقطاعية وزمن المتصرفية؟ ربما هذا الحل سيكون الافضل للجميع بل ان اعلان هذا الامر سيكون افضل لانها فعلا موجودة ومطبقة في الخفاء ولا ينقصها الا الاعلان عنها.

وورقة لبنان الوحيدة الرابحة اليوم للخروج من المستنقع هو الجيش اللبناني وجنوده البواسل الذين حافظوا على استقلالية قرارهم ولم تتوغل بينهم السموم الطائفية، ان وصول قائد الجيش الى سدة السلطة سيكون الحل الانسب والويل للمعارض لان لبنان يتجه الى الهاوية...
Thursday, November 22, 2007 07:45 GMT

الـ "ال بي سي" تنفض عنها عباءة السياسة

في الوقت الذي نجح فيه بيار الضاهر بحمل المحطة اللبنانية للإرسال خارج حدود لبنان الكبيرة وصولا للنطاق العربي والخليجي والعالمي بصبغة اقل ما يمكن القول عنها إنها اتت بعيدا عن زواريب السياسة الضيقة من خلال سياسة الانفتاح نحو الراي والراي الاخر، وبعد التغلغل اللبناني من خلال الـ" ال بي سي" في نسيج المجتمع الخليجي الذي يضم الشريحة الكبرى من متابعي الفضائيات العربية ومتابعة المشاكل الاجتماعية وتقديم البرامج العلمية وغيرها، بقالب مهني صرف اتت الاخبار التي تناقلتها بعض الصحف اللبنانية عن انتقال ملكية اسهم الشيخ الضاهر الى الامير الوليد بن طلال لتصب الزيت على النار بخلاف الشيخ بيار وقائد القوات اللبنانية سمير جعجع على خلفية ملكية الاسهم وبالتالي السيطرة على القرار السياسي بالمحطة.

فهذه المحطة التي بدات محلية صغيرة كبرت ككرة الثلج بعيدا عن الزواريب السياسية في وقت مر فيه لبنان بمعركة اثبات وجود اعلامية وسياسية، فكانت المحطة ولا تزال منبرا متابعا من كارهيها قبل محبيها نظرا للشمولية والتنوع والمصداقية بنقل الخبر، الا ان الدور الذي لعبته بعض الورقيات في الايام الماضية اكد ان الخط المنتهج في الـ ال بي سي صادق وهادف، ولا شك ان تناول اخبار انتقال الملكية وفي هذا الوقت بالذات يندرج ضمن اطار المنافسة الاعلامية بين اقطاب الصراع اللبناني اللبناني، خصوصا وان الصراع الاعلامي بين الاقطاب اللبنانية يحتل المرتبة الاولى في لائحة الاسلحة المستعملة بين المتناحرين.

وهنا نجد انفسنا امام سؤال يطرح نفسه بقوة الا وهو هل فعلا الاعلام اللبناني يؤكد ارتهانه للاحزاب السياسية؟ والجواب سهل: طبعا ومن البديهي فان لكل حزب سياسته ووسائل اعلامه الخاصة التي تتحول منبرا لافكاره، وهذا ما سعت ونجحت به الـ"ال بي سي" على مدى السنوات الماضية.الى الدكتور جعجع نقول ربما كنت محقا بالمطالبة برؤية فلذة كبدك بعيدة عنك تكبر لتصبح امبراطورة الاعلام العربي خصوصا بعد التحامها الفضائي مع المحطة الروتانية، وللشيخ بيار نقول انت سند ودعامة المحطة ومن حقك التصرف، لكن الا يمكن الالتقاء على سواحل بلاد جبيل وحل الامور وديا وحبيا بعيدا عن المصطادين بالمياه الوسخة؟ فاذا كان بالامكان فآرام تستقبلكم في العاصمة الهاشمية او عاصمة الضباب او عاصمة بلاد اللؤلؤ ليتم التصافي واعادة المياه لمجاريها .

فلا احد ينكر جهدكما معا والمغامرة التي كانت شبه مستحيلة باطلاق قناة على تردد uhf وتخطيتم الصعاب وانتقلتم للفضاء، فهل ستسمحون لامور ارضية برمي الاحجار بهذه المسيرة التي سيذكرها التاريخ؟ وهنا لعل الحكيم يقوم كعادته بتهدئة الشارع القواتي الذي انتفض معه على الدعوى القانونية فعلى رغم بيانات التهدئة عبر اثير اذاعة لبنان الحر نسال هل ينزل الى الشارع من دون اوامر حزبية في حزب منضبط؟؟؟؟وفي تفاصيل الليل الأسود في تاريخ القوات اللبنانية فقد تجمع مئات من أنصار حزب "القوات اللبنانية" عند مدخل مبنى "المؤسسة اللبنانية للارسال" في أدما، احتجاجا على الغاء المقابلة مع رئيس الحزب سمير جعجع ضمن برنامج "كلام الناس".

وبعدما أطلقوا هتافات تأييد لجعجع توجه عدد منهم صوب منزل رئيس مجلس ادارة المحطة بيار الضاهر المجاور وأطلق هتافات مماثلة، وقرابة الحادية عشرة والدقيقة العاشرة وصل مزيد من الشبان في مواكب سيارة واختلطت الهتافات بنغمات أبواق السيارات "القواتية". وارسلت قوة كبيرة من الجيش الى المكان لضبط الموقف، وقطعت الطريق عند فندق "ريجنسي بالاس" قبل ان يبدأ الحشد بالتفرق بناء على طلب من جعجع الذي دعا المتظاهرين الى الهدوء، موضحا ان النزاع بين الحزب والضاهر قضائي تبته أدوات العدالة.

كما اوردت بعض الصحف الخبر الذي اشعل الخلاف وتناول امتلاك الوليد بن طلال 80? من اسهم محطة الـ "ال بي سي" الفضائية، بما فيها 85? من اسهم الشيخ بيار الضاهر التي تعادل 51? بالمئة من مجموع الاسهم كلها، ونسبة 24 ? من الاسهم كان يمتلكها حملة الاسهم الاصغر مثل صلاح عسيران ورزق رزق.

وقد كان الوليد بن طلال قد طالب، من ضمن عملية الدمج التي تمت بين الفضائية اللبنانية و"روتانا" ، تعديلا بالحصص لمصلحته، ما دفع بالضاهر الى التخلي عن تلك النسبة من اسهمه. وعلم ان بيار الضاهر أصبح، مقابل ذلك، المدير العام لكافة قنوات روتانا والفضائية في الشركة المندمجة الجديدة. من جهة أخرى، يبدو ان عملية الدمج هذه تسببت بمشكلة اضافية مع قائد القوات اللبنانية المطالب بـاستعادة ملكية المحطة. وهنا دعوة الى الامير وليد بن طلال الامبراطور العالمي المالي والاعلامي لفض الخلاف بين اشقاء الامس واعداء اليوم خدمة للاعلام العربي اولا واخيرا، وخدمة لهذه المؤسسة التي لن تتوقف بزحفها بين الجمهور العالمي.
Sunday, November 18, 2007 05:45 GMT

إسرائيل تشق التحصينات العربية صحافيا

بعد التوغل الصحافي الاسرائيلي في قلب دمشق وزيارة بن يشاي، الكاتب الاسرائيلي الذي يكتب التحليلات العسكرية في موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني، وقوله إنه وصل إلى منطقة تبعد 4 أو 5 كيلومترات عن "محطة بحوث دير الزور"، لكن جندياً سورياً أوقفه وقال له "ممنوع" الدخول، حيث تمكن حسب قوله من مشاهدة حُفر عدة عن بعد، وبدت كأنها منجم أو كسّارة، وقبلها تجول نفس المراسل الذي يعتبر من أهم المحللين العسكريين في ضاحية بيروت الجنوبية بعد حرب تموز الإلهية مخترقًا دفاعات حزب الله، الامر الذي عجزت عنه الآلة الحربية الاسرائيلية، بالاضافة الى الصحافية الاسرائيلية التي جالت في طول بيروت وعرضها والتي اقامت الدنيا ولم تقعدها بعد انفضاح هويتها الحقيقية، وحاليا جاء دور الفنانين اللبنانيين، وليس أي فنانين، بل فنانو الدرجة الأولى او أعمدة الفن الراقي اللبناني ليتصدروا صفحات الجرائد العبرية التي تولي أساسا اهتماما كبيرا بالفنانين العرب.

فقد وقع الفنان إيلي الشويري ضحية فخ احد مراسلي صحيفة هاآرتس الاسرائيلية مدعيا انه من عرب الـ48 واجرى معه مقابلة اتسمت بسخونة ودقة الاسئلة الموجهة؛ مما يكشف عن خطة اسرئيلية على ما يبدو تتمحور حول الفنانين العرب واللبنانيين بشكل خاص، وفي عمان بالذات، حيث رفضت الفنانة نانسي عجرم الاجابة على اسئلة صحافية اسرائيلية خلال مؤتمر صحافي لها بعمان وساد الهرج والمرج في قاعة المؤتمر حتى غادرت الصحافية القاعة.

الامر وبعد التوغل بأثنائه يتعدى المنافسة الصحافية بين الإصدارات الاسرائيلية، وتسجيل السبق الصحافي من خلال الحصول على اهم الاخبار من البلاد العربية، ويصل الى التطبيع بالقوة. فالمتابع لا بد ان يدخل الى المواقع الالكترونية التي تنشر هذه الاخبار، وبالتالي لن يكتفي فقط بقراءة الخبر الذي يهمه بل سيجول طبعا في صفحات الموقع التي وبالطبع سيجد ما يغريه فيها ليعود اليها من جديد، والامر الآخر وهو ما عبر عنه محلل استراتيجي اسرائيلي وهو التنافس بين المجتمع المدني الاسرائيلي المتمثل بالصحف والمواقع الالكترونية، والجيش الاسرائيلي الذي يغوص بالاخفاق تلو الآخر، ومن الواضح ان الغلبة هي للصحافة.

اما اسباب القدرة على هذا الاختراق للاسوار العربية فهي ببساطة جوازات السفر التي يحملها المراسلون الاسرائيليون من الدول الاوروبية، بالاضافة الى الحفاوة العربية المعتادة عند استقبال اي مراسل اجنبي، بالاضافة الى الجهل المدقع الذي يلف عقول مانحي التأشيرات وجهلهم باسماء المراسلين الاسرائيليين.

اما في الاردن فالواقع مختلف باعتبار ان اتفاقية السلام قد وقعت بين البلدين منذ فترة بعيدة، والاسرائيليون يدخلون عمان بشكل عادي ويومي، وهنا السؤال الذي يطرح نفسه: هل ان اجراء اي فنان عربي مقابلة مع صحافي اسرائيلي يعتبر جريمة؟ وهل يحاسب عليه القانون؟ وهل يحق لأهل السياسة ما لا يحق لغيرهم؟ مع الاشارة الى ان المواقع الفنية الاسرائيلية الصادرة باللغة العربية تحتل المواقع الاولى في الترتيب العالمي، بمعنى ان المتابعين العرب يشكلون الحلقة الاقوى، بل إن بعض الاحيان تعتبر هذه المواقع مرجعا اساسيا للمعلومات والصور الجديدة والنادرة للفنانين.

فالفن لا يختلف عن التجارة والسياسة، بل على العكس اذا كانت الدول العربية سائرة فعلا بطريق السلام فمن الطبيعي فتح الافق الاولى من خلال البوابات الفنية، وذلك تخفيفا للاحتقان النفسي والسير نحو السلام الكامل لان الفن مرتبط بالقواعد الشعبية اكثر من ارتباط السياسة بالشعوب.

ومن هنا نجد ان مواقف الفنانين تاتي حذرة وجازمة بعدم التعاطي مع الجانب الصحافي الاسرائيلي، وكلنا طبعا نستذكر واقعة الفنانة نانسي عجرم في عمان مع الصحافية الاسرائيلية سميدار بيري مديرة تحرير القسم العربي في صحيفة يديعوت احرونوت، حين وجهت لها سؤالا خلال مؤتمر صحافي ما أثار غضب الصحفيين العرب المشاركين في المؤتمر، الذين طالبوا بإخراج الصحفية فورا من القاعة، حيث ردت عجرم بقولها، "اعتبر أن هذا السؤال لم يسأل".

وبالطبع لا بد من ذكر الغاء حفل الفنان اللبناني مارسيل خليفة في سان دييغو- الولايات المتحدة لاحتمال ان تؤدي الحفلة الى ايذاء مشاعر الجالية اليهودية واشترط مدير الحفل على مارسيل ان ينضم فنان اسرائيلي اليه في الحفل كشرط لاحيائه.

وبالعودة الى الفنان ايلي شويري فيبدو انه وقع بالفخ الاسرائيلي حيث تنكر مراسل صحيفة هاآرتس تحت اسم عمر وحصل على المقابلة مدعيًا انه من عرب الـ 48 وساعده بذلك لكنته العربية الممتازة.

من جهته، نفى المكتب الإعلامي للمطربة فيروز أي علم له بأن شويري أدلى بحديث إلى صحافي من جريدة هاآرتس الإسرائيلية، وقال إنه من المرجح أن يكون الفنان شويري وقع ضحية سوء فهم، واشار المكتب إلى أن هجوماً غير مسبوق من وسائل الإعلام الإسرائيلية، شهدته الفرقة في عمان. وشدد على أنه رفض حتى إبلاغ رفضه لإجراء مقابلات مع مندوبي وسائل إعلام إسرائيلية بمن فيهم مراسل هاآرتس بشكل مباشر، منعاً لأي اتصال (مع إسرائيل)، وانه فوّض الشركة الأردنية المنظمة للحفل إبلاغهم بالرفض، اما الفنان انطوان كرباج فيبدو افلت من الفخ برفضه اجراء المقابلة بحجة التعب.
Friday, November 09, 2007 02:00 GMT

اخر المهازل العونية : بول شاوول امام القضاء

يبدو العسكري السابق ميشال عون والمشكوك بصحته العقلية منذ زمن، بحيث لا يمكن التاكد من سجلات مستشفيات الامراض العقلية في لبنان بسبب سرقة السجلات، مصرا على انتهاج طريقته الفريدة في التعامل مع من هم اذكى منه، فبعد الكلام البذيء الموجه الى عدد من الصحافيين وعلى الهواء مباشرة، وبعد كلامه السفيه لنواب كتلته في الاجتماعات المغلقة، وكلامه غير اللائق لا سياسيا ولا اجتماعيا في مقابلاته التلفزيونية، اتحفنا العسكري الزحاف في كل الاتجاهات بشكوى ضد الزميل والصديق بول شاوول بسبب كتاباته الرائعة التي تنتقد بادب ما وصل اليه الحال السياسي في لبنان.

عون الحالم ابدا بالحصول على رجل كرسي قصر بعبدا، وبعد ان دمر لبنان وقوض اقتصاده في السابق، ويكمل على البقية الباقية حاليا، والذي عض الايادي التي امتدت اليه في السابق في مساعدته خلال تمثلياته الهزلية وشعاراته الواهية الواهنة، لا يعرف ان مقارعة الكلام تكون بالكلام، والمقال بمقال، والاتهام بايضاح، وربما حبه بالظهور في كل مكان هو الذي دفعه الى تقديم الشكوى المضحكة المبكية التي اقل ما يقال فيها بانها سخيفة.

بول شاوول الصديق الذي طالما ارتشفت معه القهوة الصباحية في مقهى "لينا" في شارع الحمراء، كان ينتظر اكثر من شكوى ضده، فوجوده في الدائرة الهجومية يوميا بسبب افكاره السياسية المدموجة بحداثة الادب والشعر عرضه اكثر من مرة لتهديدات مباشرة وغير مباشرة، الا انه وكما كثيرين لم ينصاعوا لارهاب الكلمة وسياسة كم الافواه الذي يطغى في لبنان منذ اغتيال شهيد لبنان وباني مستقبله الحداثي رفيق الحريري.
فاي سياسي واي بلد يقوض قلم احد رجالات بل احد اقطاب الادب الحديث ليس فقط في لبنان بل في الوطن العربي والغربي، بول شاوول يا من تسمي نفسك بالجنرال اكبر من تفاهات الكلام الرديء الذي تتفوه به يوميا، واقول للصديق شاوول : "حسنا فعل عون بانه لم يرد عليك مباشرة ورد من خلال المحكمة فهذا اعتراف منه بفارق المستوى بينك وبينه وانه لا يستطيع مقارعتك ولو بكلمة، فطلب من محاميه كتابة الشكوى وتقديمها ".

ان الهجوم على رمز الثقافة اللبنانية بشكوى عون لا يعد تهجما شخصيا، بل هو تهجما وهجوما صارخا على حرية الصحافة اللبنانية التي كانت ولا تزال مميزة عن باقي الدول العربية بسبب جراتها وحريتها اللامحدودة والتي دفعت بالعديد من الكتاب والمثقفين العرب الى الاستيطان والتوطن في بيروت حاضنة اقلام الاحرار واوراقهم، وما الحملة التضامنية المستنكرة التي انتشرت وتخطت الحدود اللبنانية والتي قادها الكتاب والشعراء والادباء ودور النشر خير دليل على سخافة الموقف العوني وتاكيدا على التمسك بالحرية التي يحاول البعض مسحها واعادتنا الى العصور المظلمة .

اخيرا لا يسعني القول لبول شاوول الا انك احد اعمدة الحرية اللبنانية قبل ان تكون احد اعمدة الثقافة في لبنان، اكتب واكتب واكتب فان اسكتوا بول شاوول واحد فيوجد الف بول شاوول والف قلم والاف الصفحات التي تنتظر من يكتب عن الحرية.
Tuesday, March 13, 2007 04:25 GMT

فيروز من نافذة غرفتي


فيروز ما احلاكِ، فيروز ما اعظم اغانيك، فيروز يا صاحبة الصوت الملائكي، فيروز يا عمود بعلبك السابع، فيروز يا سفيرة لبنان، فيروز كم اشتقنا لك..
سيدتي.. منعتِ نفسك عنا لزمن واتت اطلالتك بهية كبيرة كعادتك، وكأن منصور وعاصي ونصري الى جانبك..........

لكن للاسف قدرك ان يتحكم الاخرين باطلالتك و تسييرها، واتكلم هنا يا سيدتي الجميلة عن تحكم ريما بالاعلام و تغطياتها لجولتك الجديدة، واعلمي يا من تربينا على صوتها وشبينا على كلامها وعشقنا من خلال الصوت الفيروزي انك لست ملكا لاحد، و لست حتى ملك نفسك انك ملكنا جميعا.
فلا يحق لا لريما وان غنيتِ لها اجمل اغانيها ولا لغير ريما بان تتحكم بالتغطية الاعلامية ومنع تصويرك خلال حفلاتك.
سيدتي لعلمك فقط ان اخر حفلاتك في عاصمة آل خليفة المنامة ستكون نقطة سوداء كبيرة جدا في مسيرتك الفنية، فاولا كيف تسمحين بعدد محدود جدا بان يحضر الحفل؟ كيف تسمحين بان تختفي بطاقات حضورك قبل ان تظهر؟ كيف تسمحين بعدم تصويرك؟ لماذا حجبتِ نفسك عن محبيكِ؟

لعلمك انا وبضعة آلاف ممن تربوا على صوتك الرائع تم حرماننا من الجلوس بحضرة صوتك الرائع، علما انه كان بالامكان تجهيز اي مكان اخر غير العلبة السوداء(هكذا بدت من الخارج) لتصدحي فيها وتجمعي العدد الاكبر من محبيكِ.

لعلمك سيدتي سقيفتي الجميلة، اي بيتي الجميل بمن معي يبعد امتارا قليلة عن الحصن المنيع الذي صنع لحفلتك واكتفيت وسكرت بامواج الصوت الرائع الممزوج باصوات الطائرات الصاعدة والهابطة بالقرب منك و شفيت غليلي وقلبي ملان بالغيظ.

الم يرصد احد من معاونيك مكان الحفل؟ كيف غنيت مع اصوات الطائرات؟ .............
احمد الله على نافذة غرفتي التي تحتضن اصوات العصافير صباحا وكان لها الشرف ان تحتضن صوتك مساءً...
Thursday, March 13, 2008 20:45 GMT

حبك جنس ناري

تطلعت الى الشفاه التي تنادي شفاهي
والشعر المسدول الذي يصرخ ليدي
وقررت خوض المغامرة
باكتشاف عالم العشق
والحب والجنس الوردي.
*****
شعوري رائع
احساسي يشابه احساس اهل الجنة
فشعرك انهار العسل
وفمك فيه رحيق اللذة والجنة
قربت يدي من شعرك
وفمي من شفاهك
فتحولت بلحظة الى عاشق متمرس
اغوى الجسد لكن باحساسي
اغوى الجسد بطريقتي
بحبي.. وعشقي انا
فاقتربت منك غير ابه بخفايا واسرار الجسد
فوجدت..وما اروع ما وجدت
مزيج من العشق والحب والجنس الناري
العشق لك..والحب لقلبك
والجنس الناري لجسدك الذي يحترق بانتظار اناملي
فهمست بكلام الحب لارضيك
واحلى ايات الحب رفعتها لك على محرابك
ودنوت بجسدي على جسدك
لامارس طقوس عبادتي
واعبد الحب والعشق
واعبدك يا مالكة قلبي
فعبادتك صلاة
تنقلني الى مكان اخر
مكان لي ولك
ولك ولي
حبيبتي
اعشقك
اعبدك
*******

خاصميني وابدعي


خاصميني ارجوك خاصميني

خاصميني ودعيني مع افكاري
افكاري افكارك
خاصميني ودعي احلامي تلامسك
فانا مجنون مجنون بك ولك ومنك
مجنون بشقاوة الولد الشقي الذي بداخلك

مجنون بعشق لم يالفه انسان
مجنون بحب فوق قدرة البشر
مجنون بك يا معشوقتي وحبي الازلي

حبي او حبيبتي او كلاهما
لا تدعي شيئا يحول بينناوبين اواصر حبائل علاقتنا
بل اقول لك خاصميني
خاصميني ودعي افكاري تتفجر
ارجوك دعيني ودعي افكاري تعبر
تعبر عن احساسي بك وعن لذة اللقاء بك ومعك
اعشق كلماتك اعشق احساسك اعشق همساتك

اعشقك .. يا .. حبيبتي
انت حبيبة متنقلة

نعم متنقلة من بلاد القلب الى بلاد الروح من المشرق الى المغرب
خاصميني وخذي الروائع
خاصميني واملكي قلبي خاصميني واحبيني
فقط خاصميني يا امراة

الى التي تعرف من هي ...تعالي الي.. الى قلبي
الى حبي الدافئ
احتاج الاحساس بنبضات قلبك
وشغف آهاتك
آهاتك التي تحررها كلماتي
اطرافي جامدة..لا تتحرك
الا باحساسها بك..
فقربي شفاهك الى شفاهي
فهي ترتجف..كابن 13 ربيعا
لم يقرب لامراة
لكن الوقاحة تملكت منه.. وتقرب منك
أنا هو هذا الطفل..

حبك: عشق وحب



تعالي الي.. الى قلبي

الى حبي الدافئ

احتاج الاحساس بنبضات قلبك

وشغف اهاتك

اهاتك التي تحررها كلماتي

اطرافي جامدة..لا تتحرك

الا باحساسها بك..

فقربي شفافهك الى شفاهي

فهي ترتجف..كابن 13 ربيعا

لم يقرب لامراة

لكن الوقاحة تملكت منه..وتقرب منك

انا هو هذا الطفل.


Sunday, February 03, 2008 20:00 GMT

من دونك انا خمر فاسد



من دونك انا عصفور بلا جناحيه

ممكن اعيش بلا لفافاتي ورحيق الجنة

لكن لا استطيع العيش من دونك

بقلبي عاصفة عواطف رائعة تغني اسمك

وشفتاي لا تبتسم الا بذكراك

وقلمي يرقص مع الكلمات باحساسه قربك

وجسمي يتخدر بسماع صوتك

وعيوني تخزن القوة بنظرة سريعة لك

وقلبي .... اخ من قلبي

لا يخفق الا بذكر اسمك ومرور طيف كلماتك قربه

انا انسان جديد بفضلك

ادامك لي الله نعمة من اروع نعمه

لو قدمت لك دمي وروحي على محراب حبنا لكان قليل

انت الملكة والاميرة

ملكة القلب.. واميرة العشق

واروع حبيبة في هذا الزمان

انت و..ما انت

اعطاك الرب قوة مميزة

اعادة الروح لمن يعشقك..ويحلم بهواك

ويعشق اللحظات الاتية كالحلم معك

انت ربة ارضية

صلاحياتها العشق والحب

من دونك انا خمر فاسد

وعاصفة فقدت رياحها

ورضيع من دون ثدي امه

وعاشق من دون شعر حبيبته

انا من دونك تائه

Thursday, January 31, 2008 06:00 GMT

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية

Powered By Blogger

المتابعون